إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
مجلة الاضطرابات النمائية العصبية والتعلم
عن
عن المجلة
رؤية المجلة
الناشر
سياسة النشر
بيان الخصوصية
الوصول
الترخيص
رسوم النشر
مجالات النشر
فترة النشر
إجراءات مابعد النشر
المساهمة والتأليف
من هو المؤلف؟
معايير تقييم وانتقاء البحوث
شروط كتابة المقال
تنظيم وكتابة المقال
التحكيم والمراجعة
أسلوب المراجعة
مدة المراجعة
إرشادات للمراجعين
اعداد تقرير المراجعة
مابعد المراجعة
التدريب على المراجعة
مراجعة المراجعين
انضم إلينا كمراجع
هيئة التحرير
التعامل مع سوء السلوك البحثي
لجنة الأخلاقيات
التعامل مع الشكاوي والادعاءات
تضارب المصالح
المنشورات
الإعلانات
عنوان الاتصال
إبحث
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 3 عدد 1 (2023): عدد خاص بالملتقى الوطني حول الاعاقة السمعية
مجلد 3 عدد 1 (2023): عدد خاص بالملتقى الوطني حول الاعاقة السمعية
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v3i1
منشور:
2023-01-05
إصدار كامل
مستلة3(1) (English)
Articles
الإعاقة السمعية: من المظاهر والآثار إلى استراتيجيات التدخل، التدريب والتأهيل
نور الهدى بزراوي ، جيلالي بوقرن
01-13
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.68
خصائص ذوي الإعاقة السمعية وطرق التواصل معهم
مسعودة لعفريت ، سلمى بالنور
14-28
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.69
-المهارات الاجتماعية لدى عينة من المراهقين الصم -دراسة ميدانية بمدرسة المعاقين سمعيا (القل : سكيكدة)
يمينة مدوري
29-44
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.70
الإعاقة السمعية والإعاقات المتعددة
سعاد بن حلي ، سهيلة ملياني
45-54
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.71
دراسة حالة نادرة تعاني من نمط الصمم الادراكي المتغير ناتج عن داء السيستين الكلوي الطفولي
خديجة بوطويل
67-76
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.74
-إنتاج اللغة والتواصل لدى الطفل المصاب بالإعاقة السمعية الشديدة المصاحبة لاضطراب طيف التوحد-دراسة حالة
بوشقيف خيرة
55-66
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.72
تصنيف الاضطرابات النطقية عند الطفل الأصم الحامل للزرع القوقعي
وردة مطرف ، سهام طايبي
77-99
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.75
البرامج التأهيلية السمعية واللفظية لذوي الإعاقة السمعية
يمينة عطال ، بومعزة كريمة
100-118
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.76
La prise en charge psychologique des enfants avec surdité : accompagnement familial
Meryem BOUKHELIF
119-127
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.77
دور الأخصائي النفسي في توجيه وإرشاد ذوي الإعاقة السمعية من خلال الأنشطة والبرامج العلاجية والتقييم المستمر
بن اعمر بلعابد
128-145
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.78
دور المختص النفسي في التقليل من الاغتراب النفسي عند المراهقين المعاقين سمعيا
إيمان محجوب ، لبنى بحوصي
146-154
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.79
دور وأهمية الإرشاد الأسري في التدخل المبكر لذوي الإعاقة السمعية
أنس كاديك ، عيسى رويس
155-170
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.80
دراسة حالة تكفل نفسي وإرشاد وتوجيه أبوي لذوي الإعاقة السمعية والمستفيدين من زرع القوقعة
مريم رحموني ، محمد حدبي
171-191
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.81
أساليب ومهارات التدخل المهني للأخصائي الاجتماعي في رعاية المعاقين سمعياً وأسرهم: قراءة وتحليل مفاهيمي
حليمة رزايقية
192-207
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.82
دور المختص الأرطفوني في التكفل بالطفل زارع القوقعة من أجل دمجه مدرسيا
صباح حيواني ، مريم فرجيوي
208-221
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.84
الدمج المدرسي للمعاقين سمعيا في المدارس العادية، التجربة الجزائرية
أمينة لحمري ، أسماء عباس
222-231
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.85
دور الدمج المدرسي في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ضعاف السمع
أمينة عوريبة ، محمد خلوفي
232-252
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.86
آليات الدمج المدرسي لذوي الإعاقة السمعية
نبيل لموري ، أمال عمراني
253-276
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.87
التكفل الأرطوفوني في مرحلة التربية المبكرة للمعاقين سمعيا
رياض حبيطوش
277-292
PDF (English)
DOI:
https://doi.org/10.46325/jnddl.v2i1.88
العدد الحالي
اللغة
العربية
English
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
المعلومات
للقراء
للمؤلفين
لأمناء المكتبات